إطلاق سراح ‘بنعلو’ المدير العام السابق للمطارات بعد 5 سنوات من السجن بتهم تبديد المال العام

زنقة 20 . الرباط

غادر اليوم الأربعاء “عبد الحنين بنعلو”، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، سجن عكاشة بالدار البيضاء بعد قضاء مدة الحكم الصادرة في حقه البالغة 5 سنوات رفقة الكاتب العام السابق لذات المؤسسة بعد متابعتهم بتهم تبديد أموال عمومية و استغلال النفوذ.

يذكر أن محكمة الإستئناف بالدار البيضاء كانت قد أيدت سنة 2013 الحكم الإبتدائي،القاضي بسجن كل من “بنعلو” و الكاتب العام السابق للمكتب الوطني للمطارات ” أحمد أمين برق الليل” بخمس سنوات سجنا نافذاً.

و كانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد وافقت في فبراير من عام 2015، للمدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات عبد الحنين بنعلو، على حضور مراسم تشييع جثمان والدته ليعود بعد ذلك للسجن.

وتعود تفاصيل الإطاحة بـ”بنعلو” بعد تقرير للمجلس الأعلى للحسابات سنة 2013 وقف على وجود صفقات٬ مشبوهة بالمكتب الوطني للمطارات و المتعلقة أساسا بقاعة العمليات للمراقبة٬ ووضع نظام الفوترة لضبط عائدات المكتب٬ وبناء حائط سياج٬ وفتح مطار بنسليمان٬ ووضع نظام إشعاري ببوابات المطارات وقضايا أخرى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد