مجلس الدارالبيضاء يعقد دورته العادية وسط مطالب البيضاويين بتحرير المِلك العمومي من نافذين وشركات تسرق جيوبهم

زنقة 20. الرباط

يعقد مجلس الجماعة الحضارية للدار البيضاء دورته العادية لشهر فبراير المقبل يومي الخميس والجمعة المقبلين بجدول أعمال يتضمن مجموعة من النقاط.

وأوضح بلاغ للمجلس، أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن على الخصوص تقديم تقرير إخباري لرئيس المجلس حول أهم الأعمال والمهام التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة له، وعرض ملخص حول تقارير تدبير المقاطعات خلال الستة أشهر من فاتح أبريل إلى 30 شتنبر 2016.

أما في ما يتعلق بالمالية والميزانية فيشمل البرنامج أساسا تقديم بيان تنفيذ ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2016، والدراسة والتصويت على كل من تحويل اعتمادات بميزانية الجماعة، وعلى برمجة اعتمادات خاصة بتنفيذ اتفاقية حول مطرح النفايات، وعلى برمجة اعتمادات خاصة بتنفيذ اتفاقية برنامج معالجة المباني الآيلة للسقوط بالجهة، وعلى توزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات برسم السنة المالية 2016، وعلى تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي لبعض المقاطعات.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة تتعلق بكيفية تخصيص قروض صندوق التجهيز الجماعي من أجل تغطية حصة وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) لتمويل برنامج تنمية الدار البيضاء (2015-2020)، وعلى مراجعة القرار الجبائي.

وفيما يخص الجانب المرتبط بالتعمير والممتلكات، فيتضمن البرنامج على الخصوص الدراسة والتصويت على كل من تنظيم إدارة جماعة الدار البيضاء وتحديد اختصاصاتها، وعلى المخطط المديري لركن العربات، وعلى مخطط التنقل بمركز المدينة.

أما الاتفاقيات، فيتضمن البرنامج الدراسة والتصويت على كل من مشروع اتفاقية انتداب جماعة الدار البيضاء لشركة “الدار البيضاء للتنمية” تتعلق بتدبير الأسواق الجماعية المسماة “فضاءات تجارية للقرب”، وعلى مشروع اتفاقية انتداب جماعة الدار البيضاء لشركة “الدار البيضاء للتنمية” من أجل تنظيم وهيكلة مرفق الجر، وإعادة تأهيل وتدبير المحاجز الجماعية، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة و”مؤسسة أمل” لمساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن بابن مسيك، وعلى مشروع اتفاقية بين الجماعة وولاية جهة الدر البيضاء -سطات والمديرية الجهوية للضرائب لتنمية الموارد الجبائية للجماعة، وعلى اتفاقية شراكة وتعاون من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية بالقطاع العمومي بالجهة.

أما جانب المرافق، فيشمل الجدول على الخصوص على الدراسة والتصويت على الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء وتسيير سوق السمك بالجملة لمدينة الدار البيضاء، وعلى مشروع دفتر التحملات المتعلق بكل من استغلال وتدبير فضاء السقالة وفضاء الأجيال، وباستغلال وتدبير المركب الاصطيافي والسياحي والرياضي الجماعي”الليدو”، وباستغلال وتدبير المركب الرياضي زناتة، وباستغلال وتدبير مركب التنس مولاي رشيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد