الملك يبدأ الأربعاء زيارةً تاريخية لـ’جنوب السودان’ وسط تعزيزات عسكرية و أمنية على أعلى مستوى

0

زنقة 20 . الرباط

يبدأ الملك محمد السادس الأربعاء زيارة رسمية ستقوده لـ”جنوب السودان” بعد مشاركته في قمة الإتحاد الإفريقي و هي المشاركة التي توجت بانضمام المغرب للمنظمة بعد غياب قرابة الـ33 سنة.

وحسب ما أعلنه تلفزيون دولة “جنوب السودان” فإن الملك سيحل الأربعاء بالبلاد قادماً من إثيوبيا في مستهل جولة إفريقية جديدة ستقوده لكل من غانا و زامبيا.

يذكر أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته من أجل إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني، في جوبا، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير 2017.

من جهة أخرى تعتبر زيارة الملك لجنوب السودان الذي انفصل عن الخرطوم في سنة 2011 سابقة حيث يعتبر أول زعيم عربي يزور “جوبا” التي مازالت تعيش على إيقاع الحرب و انتشار السلاح.

و في هذا الصدد قالت مصادر إعلامية إن الزيارة الملكية لـ”جوبا” ستحيطها إجراءات أمنية استثنائية حيث سيتم إغلاق الطرق المؤدية للمطار و سيتم استنفار الأجهزة العسكرية و الأمنية لتأمين الزيارة الملكية التي وصفها الإعلام السوداني بالتاريخية.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد