بلجيكا تسلم المغربي ‘أبريني’ لفرنسا التي اتهمته رسمياً بالتورط في هجمات باريس

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن محاميا البلجيكي من أصل مغربي “محمد عبريني” المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس وبروكسل، أن قاضي مكافحة الارهاب في باريس اتهم الاثنين رسمياً موكلهم في اطار هجمات 13 نونبر 2015 في العاصمة الفرنسية.

وقال ايمانويل بييرا وستانيسلاس ايسكينازي محاميا عبريني الذي أعلنت النيابة الفدرالية في بلجيكا أنها سلمته ليوم واحد الى السلطات الفرنسية أن “قاضي التحقيق لم يطرح عليه اسئلة”.

وكانت النيابة في بلجيكا اعلنت في بيان مقتضب أنه “في اطار التحقيق بعد اعتداءات باريس في 13 نونبر 2015، تم تسليم محمد عبريني الى السلطات القضائية الفرنسية لمدة يوم واحد”.

وأوضح مصدر قضائي لفرانس برس أن عملية التسليم المؤقتة هذه تندرج في اطار اتفاق تعاون قضائي بين فرنسا وبلجيكا.

وذكر مصدر قضائي في باريس ان عبريني سلم مؤقتا الى فرنسا لاستجوابه من قبل قضاة مكافحة الارهاب بموجب مذكرة توقيف صدرت في 24 نونبر 2015، ولا سيما بشأن جرائم قتل مرتبطة بمنظمة ارهابية وعصابة منظمة.

وتم توقيف عبريني في 8 ابريل في منطقة بروكسل وهو احد المشتبه بهم الرئيسيين في التحقيق حول الاعتداءات في بروكسل وايضا في باريس في نونبر 2015 والتي نفذتها الخلية ذاتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد