المغرب يسلم لـ’زوما’ نسخة من مصادقة البرلمان على مواثيق الإتحاد الإفريقي و الملك يقيم مأدبة عشاء على شرف القادة الأفارقة

0

زنقة 20 . الرباط

وصل الملك محمد السادس مساء أمس الجمعة إلى العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” للمشاركة في القمة الافريقية الـ28 التي تعقد يومي 30 و31 يناير الجاري بحضور 37 رئيساً،وهي أول مشاركة للملك منذ اعتلائه العرش.

و ستدرس الجلسة الأولى للقمة طلب المغرب العودة للاتحاد الافريقي، بعد أن قام وفد ديبلوماسي ترأسه وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” و مدير الإدارة العامة للدراسات و المستندات “ياسين المنصوري” الاثنين الماضي بتسليم نسخة من مصادقة البرلمان على الميثاق الأساسي للإتحاد.

وأعلنت “نكوسازانا ديلاميني زوما”، رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” الخميس الماضي أنها التقت وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، والوفد المرافق له للقمة من أجل إطلاعهم على مسار الطلب الذي تقدم به المغرب للعودة إلى الاتحاد.

وستغادر زوما المتحدرة من جنوب افريقيا، رئاسة مفوضية الاتحاد الافريقي، التي ظلت تشرف عليها منذ سنة 2012، متبنية سياسة العداء الكامل للمغرب والدعم المطلق لجبهة البوليساريو.

من جهة أخرى قالت صحيفة “القدس العربي” أن الملك محمد السادس؛سيقيم مساء اليوم الأحد؛ مأدبة عشاء للقادة الأفارقة؛ في مقر اقامته في فندق شيراتون أديس ابابا.

و أضافت ذات الصحيفة أن دعوات الحضور وزعت على قادة الدول الأفريقية المشاركين في القمة وإن الملك وجد دعما قويا من القادة الأفارقة لعودة بلاده إلى الاتحاد الأفريقي؛ واتجهت الأنظار نحوه بسبب الزخم غير المسبوق الذي سيمنحه للقمة والاتحاد الأفريقي.

وقد وجد الملك اهتماما خاصا من الدولة المضيفة التي لعبت دورا كبيرا في الجهود المبذولة لعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد