صحيفة مصرية تغضب المغاربة بعد اتهامها لـ’الأسود’ بعزمهم استخدام السحر ضد الفراعنة

0

زنقة 20 . الرباط

أشعلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية نيران الفتنة بين الرباط والقاهرة على خلفية تقرير نشرته عن مباراة مصر والمغرب المرتقبة غداً الأحد ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون.

وساد غضب عارم نشطاء الفايسبوك المغاربة بعد اتهام الصحيفة التي تعد من الألسنة الناطقة بالرئيس المصري “السيسي” لهم بأنهم “ملوك السحر الأسود”، كما أنهم سيستخدموه ضد منتخب مصر اليوم الأحد.

واعتبر نشطاء الفايسبوك المغاربة أن الصحيفة تهدم العلاقة بين العرب، وتعمل على نشر الاحتقان بين الشعوب، محذرين مما حدث في العلاقات بين مصر والجزائر بسبب مباراة كرة قدم، من إعادة تكراره بين مصر والمغرب.

وجاء ضمن سياق التقرير الذي نشرته الصحيفة أن ” أعمال السحر والشعوذة تسيطر على اللقاء لاسيما أن السحر وتسخير الجان أشهر ما يميز دولة المغرب، وينتشر في كل منزل وتمارسه كل الفئات والأعمار، ولم يقتصر الأمر علي الشعب فقط، وإنما امتد ليشمل أندية ومنتخبات بلاد المغرب الذى أثبتت وقائع كثيرة أستخدامهم السحر المغربى فالكل يجمع على أن السحرة المغاربة هم ملوك السحر الأسود وأسياد القدرات الخارقة”.

وقال أحد النشطاء على الفايسبوك معلقاً على تقرير الصحيفة المصرية : ” الصحافة الوقحة هي من نشرت الكره والحقد في نفوس الشعوب العربية.وذالك بمساسها بمقدساتهم،هويتهم،تاريخهم وحتى شهدائهم الذين كرمهم الله”.

وتابع آخر بالقول “عندما يحضر الحقد وحب الانتقام تغيب العروبة”،فيما أضاف ناشط آخر :” أقسم بالله لم أري أقذر من الإعلام المصري ..حتي الصهيوني أنظف منه!!!!.. مصر أكبر بكثير من هذا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد