المغرب يغير أنظمة طائراته الـF16 الإلكترونية بقيمة 91 مليون دولار

0

زنقة 20 . الرباط

قرر المغرب تغيير النظام الالكتروني المضاد للتهديدات الحربية الالكترونية، الذي سبق أن وضعته “رايتون” الأميركية بمقاتلات “إف 16” المغربية، بنظام جديد من صنع مجموعة أميركية أخرى يمكن من استشعار وكشف الصواريخ وتعطيلها عبر تقنية التشويش بالترددات، كما يمكنه التكيف مع ظروف أي مهمة قتالية، مما يعد بتطوير فعالية سلاح الجو المغربي ويمنح قدرة كبرى للطيارين المغاربة في الجو.

وأوضحت وكالة “يو بي أي” أن المغرب أبرم صفقة مع مجموعة “هاريس” الأميركية لتوفير أنظمة إلكترونية للقوات المسلحة لتركيبها في مقاتلات “إف 16” من أجل حمايتها من التهديدات الإلكترونية التي تتطور بمرور الوقت وتصبح أكثر خطورة حسب ما أوردته “المساء”.

ونسبة الى ذات المصادر فإن قيمة العقد تصل 91 مليون دولار، ويشمل النظام الجديد رادار إنذار وتردد الراديو المضاد لتهديدات الحرب الالكترونية المتطورة.

ووافقت الادارة الأميركية على الصفقة التي تسمح للمغرب باللحاق بدول أخرى ركبت النظام في سربها من مقاتلات “إف 16” أميركية الصنع، منها الشيلي وعُمان وباكستان وبولندا وتركيا، حيث كشفت الشركة ان الولايات المتحدة منحت الضوء الأخضر لبيع النظام لعدد من البلدان الحليفة لواشنطن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد