تقرير : 71 % من مستخدمي النت المغاربة يفضلون حجز تذاكر سفرهم عبر الإنترنت

زنقة 20 . متابعة

قالت شركة (نيلسن) العالمية لإدارة الأداء الالكتروني بأن 71 في المائة من المغاربة المستجوبين، في استبيان نشرته الشركة عبر موقعها الالكتروني، فضلوا حجز تذاكر سفرهم عبر شبكة الإنترنت.

وأوضحت الشركة، في بيان لها ، أن مجالات التسوق الالكتروني التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف الزبناء المغاربة تشمل السفر والموضة وتكنولوجيا المعلومات والهواتف النقالة.

وأشارت الشركة، التي توجد بأكثر من عشرين دولة عبر العالم، إلى أن هذا الإقبال على المتاجر وخدمات البيع الالكترونية يرجع بالأساس إلى ارتفاع عدد المبحرين المغاربة عبر الشبكة العنكبوتية، حيث أنالنسبة تقدر حاليا بأزيد من 65 في المائة من سكان المغرب، علاوة على أنه يعكس تغير سلوكيات المستهلكين تجاه التسوق.

وذكرت ،من جهة ثانية، أن نتائج الاستبيان أظهرت أن هناك عملا ينبغي القيام به في مجال المنتجات الطازجة، لكسب ثقة الزبون في جودة هذه المنتجات، مسجلة أنه في السوق المغربية، وفي اتجاه مغاير لماتعرفه التجارة الالكترونية عبر العالم من كون مواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الالكترونية أصبحت مصدر تأثير رئيسي على توجهات الزبائن، ما تزال المتاجر التقليدية مهيمنة على اختيارات المستهلك المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد