صادم بالفيديو . شابة حامل تفارق الحياة بجبال أزيلال بعد تعذر نقلها للمستشفى بسبب الثلوج..وعائلتها : فينا هي ‘الهيلوكبتر’

0

زنقة 20 . الرباط

فاجعة تدمي القلوب ،تلك التي راحت ضحيتها شابة في مقتل العمر تدعى “أمينة”،بدوار “تيفالوين” التابع للجماعة القروية ايت عباس قيادة ايت محمد إقليم أزيلال، بعدما فارقت الحياة، فجر أمس السبت،وهي حامل تعذر معها نقلها للمستشفى بسبب الثلوج الكثيفة التي تساقطت على المنطقة الجبلية.

و أظهر شريط فيديو نشر على الإنترنت ،ساكنة المنطقة وهم يحملون نعش الراحلة العشرينية ،و يحفرون قبرها في جو بارد و ثلوج لم تنقطع عن السقوط طوال الأيام الماضية.

http://www.youtube.com/watch?v=vS8-mwaqQNs

و قالت أسرة الفتاة التي توفيت وهي في مخاض الولادة أنها حاولت نقلها إلى أقرب مركز للولادة والذي يبعد عن المنطقة بأكثر من 22 كيلومتر، إلا أن صعوبة المسالك الطرقية، بسبب الظروف الجوية ،دفعت بها للإستعانة فقط بـ”قابلة” لتضع جنينها و لتسلم هي روحها لبارئها.

و أضاف أفراد عائلة الشابة الراحلة أنهم حاولوا الإتصال بالسلطات قصد إحضار سيارة إسعاف،بعد تزايد معاناة الفتاة مع مخاضة الولادة ، إلا أن المسعفين حاصرتهم الثلوج الأمر الذي حال دون وصولهم إلى المنزل و إنقاذ الراحلة،التي ودعت الحياة دون أن ترى جنينها.

و حمل أفراد اسرة الراحلة المسؤولية للسلطات و مسؤولي وزارة الصحة ، معتبرين أنهم لم يستعينوا بطائرة “الهيليكويتر” التي يشاهدونها في التلفزة تنقل المرضى في أعالي الجبال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد