بلمختار يعلن الحرب على الغشاشين في إمتحانات الباكالوريا

0

زنقة 20 . الرباط

في إطار الاستعداد لامتحانات البكالوريا، التي ستجرى أيام 9 و10 و11 يونيو 2015 بالنسبة لجميع الشعب، أعلنت وزارة التربية الوطنية عن مجموعة من الاجراءات لمواجهة ظاهرة الغش، حيث سيتم إطلاق حملة تحسيسية بمختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي لتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الامتحان.

وحسب بلاغ للوزارة، فإنه سيتم تزويد المراقبين والمشرفين على إجراء الاختبارات بأجهزة الكشف عن الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى المحظور حيازتها داخل الفضاءات المخصصة للامتحان خلال اجتياز الاختبارات، وذلك بمقتضى القرار الوزاري رقم 2111.12 الصادر في الموضوع بتاريخ 31 ماي 2012.

ونبهت وزارة التربية الوطنية، المترشحات والمترشحين، أنه بمجرد ضبط حيازة الوسائط الإلكترونية المذكورة داخل فضاء مركز الامتحان أو قاعات اجتياز الاختبارات، يعتبر غشا يمنع على إثره المترشح المعني من مواصلة اجتياز الامتحان، ويعرض على أنظار لجن البت في حالات الغش، لتحديد العقوبة التأديبية الواجب اتخاذها في حقه والتي قد تصل إلى حد المنع لسنوات من الترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا.

وفي سياق دعم حكامة الامتحان، اعتمدت الوزارة ضوابط جديدة في معالجة ترشيحات الأحرار وذلك عبر منظومة إعلامية متطورة ومندمجة لتدبير ومعالجة معطيات الامتحان وإعداد النتائج بأعلى درجات التأمين والموثوقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد