فريق الأصالة والمعاصرة يراسل رئيس مجلس النواب لإعلان انتمائه رسميا للمعارضة

0

زنقة 20 . الرباط

عقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء جلسة عمومية تم خلالها انتخاب ممثلي الفرق البرلمانية في هياكل مجلس النواب.

وأعلن رئيس المجلس الحبيب المالكي، رسميا، عن اختيار عبد اللطيف وهبي رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة في الغرفة الأولى للبرلمان، مشيرا إلى توصله برسالة من فريق الجرار تعلن انتماءه للمعارضة، ليكون بذلك الفريق الوحيد الذي أوضح تموقعه في الغرفة الأولى.

إلى ذلك، تم انتخاب رشيد العبدي عن فريق الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا لرئيس المجلس، وحياة بوفراشن نائبة ثامنة للرئيس، في ما تم انتخاب عبد الرحيم عثمون محاسبا للمجلس.

أما بخصوص رؤساء اللجان الدائمة، فقد تم انتخاب زكية المريني رئيسة للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، وعادل البيطار رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

وتنص المادة 14 من النظام الداخلي لمجلس النواب على أن مكتب المجلس “يتألف الرئيس وثمانية نواب للرئيس ومحاسبين اثنين علاوة على ثلاثة أمناء”، كما أن فرق المعارضة ” تقدم أسماء مرشحيها لمنصب محاسب واحد، و/أو أمين واحد ولا يحق الترشيح لأحدهما أو لهما إلا نائبة أو نائب من المعارضة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد