‘أخنوش’ يستقطب ‘عرشان’ لتشكيل فريق نيابي ثلاثي مشترك مع الإتحاد الدستوري

0

زنقة 20 . الرباط

صوت الفريق النيابي المشترك للتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري بمجلس النواب،أمس الإثنين على الإتحادي الحبيب المالكي، عضو فريق حزب الاتحاد الاشتراكي لرئاسة مجلس النواب.

واتخذت الفرق النيابية القرار في اجتماع ، عقد أمس الاثنين، وحضره محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وعبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية.

وقال رشيد الطالبي العلمي، رئيس الفريق التجمعي الدستوري، والذي يضم أيضا ثلاثة نواب من حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، إن “الهيئة السياسية الوحيدة التي أجرت اتصالا رسميا مع كل من عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري لطلب دعم مرشحها لرئاسة مجلس النواب، هي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

وأضاف العلمي في كلمة له أمام نواب الفريق الذي يضم 60 نائبا ونائبة، أنه وأمام هذا الطلب الرسمي، تقرر الدعم والتصويت لصالح البرلماني الحبيب المالكي، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي لرئاسة مجلس النواب.

وبعد أن اعتبر أن انتخاب رئيس مجلس النواب “يشكل اليوم لحظة حاسمة”، دعا العلمي نائبات ونواب الفريق إلى الالتزام بقرار حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، بالتصويت للمالكي، قبل أن يضيف قائلا “هناك مسؤولية ملقاة اليوم على عاتقنا بخصوص انتخاب الرئيس وعلينا جميعا أن نلتزم بالقرارات السياسة الكبرى التي اتخدتها قيادة حزبينا بهذا الشأن، فترجمة العلاقة الاستراتيجية التي تجمع الحزبيين ستظهر جليا من محطة انتخاب رئيس مجلس النواب”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد