اعتقال مُروع الرباط المُرحل من بريطانيا وايداعه مستشفى الأمراض العقلية

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن بلاغ لوزارة الداخلية أن مصالح الشرطة القضائية، تمكنت مساء أمس الخميس 21 ماي الجاري من القبض على مُروع الرباط، المُرحل من بريطانيا، في حدود الساعة الحادية عشر ليلا، من توقيفه بعد عملية تفاوض دامت أكثر من ثلاثة عشر ساعة.

و يُضيف بلاغ وزارة الداخلية الدي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن الأمر “يتعلق بقضية المسمى يونس التسولي الذي أضرم النار عمدا بمنزل والديه وتحصن بأحد السطوح، مهددا المواطنين وعناصر الأمن بواسطة أسلحة بيضاء”.

وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط من القبض عليه، بمشاركة أخصائية من علم النفس تابعة لولاية أمن الرباط.

و نجحت مصالح الأمن في توقيف المشتبه فيه وتجريده من الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزته، بعد عملية إنزال آمنة فوق سطح المنزل الذي كان يتحصن به، حيث مكنت الاحتياطات الأمنية المتخذة بتنسيق مع باقي السلطات المختصة من تفادي تسجيل أية إصابات جسدية سواء بالنسبة للمعني بالأمر أو لباقي المواطنين أو لعناصر الأمن التي باشرت التدخل.

يذكر أن يونس التسولي كان قد قضى عقوبة سجنية بإنجلترا من أجل قضية تتعلق بالإرهاب والتطرف، قبل أن يتم ترحيله يوم الأربعاء المنصرم نحو المغرب، دون أي اعلام سابق من السلطات البريطانية لنظيرتها المغربية، حول خطورة الشخص، وهو الأمر الدي أثار غضب المغرب.

وبعد إشعار النيابة العامة بتطورات هذه القضية، أعطت تعليماتها بإيداع المعني بالأمر بمستشفى الأمراض العقلية والعصبية لإخضاعه لخبرة طبية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد