البيجيدي لن يقدم أي مرشح لرئاسة مجلس النواب وسيصوت بورقة بيضاء

0

زنقة 20 . الرباط

قبل انطلاق عملية انتخاب رئيس مجلس النواب بدقائق من الآن أعلن حزب العدالة و التنمية عن عدم تقديمه لاي مرشح للمنافسة على منصب ثالث شخصية بالمملكة.

و قال الفريق النيابي للحزب إنه سيصوت بورقة بيضاء في الوقت الذي اعتبر فيه سعد الدين العثماني منسق الفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن حزب المصباح يدبر محطة انتخاب رئيس مجلس النواب بافق وطني، وبروح وطنية عالية، مؤكدا على ضرورة استحضار اللحظة التاريخية التي يستعد فيها المغرب إلى إنجاح مسعى الرجوع إلى منظمة الاتحاد الأفريقي .

وأضاف العثماني، خلال لقاء عقده فريق العدالة والتنمية اليوم الاثنين بالغرفة الأولى،بالقول ” لدينا الشرف وفق ما يقتضيه موقعنا في إنجاح عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي”، مبرزا أن العدالة والتنمية يدرك جيدا مناورات خصوم المغرب التي تحاك في الخفاء لعرقلة هده الخطوة.

وأكد رئيس برلمان “المصباح” دعم العدالة والتنمية لمسعى الملك بالإسراع بهاته المبادرة في أقرب وقت ممكن مضيفا أن فريق المصباح يقارب محطة انتخاب رئيس مجلس النواب بهدا الأفق الوطني من أجل يجعل منها.

وفي السياق ذاته، شدد العثماني على أنه بالرغم من تقاطع مسار انتخاب رئيس المجلس، ومسار تشكيل الحكومة، إلا أن ما يهم الفريق والحزب هو أداء واجبهما تجاه البلد و ثوابته الوطنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد