شباط يعلن انسحاب فريقه البرلماني من جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

زنقة 20 . الرباط

انسحب الفريق الإستقلالي للوحدة و التعادليةو المكون من 47 برلمانياً قبل قليل من جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب و التي ترأسها النائب الأكبر سناً “عبد الواحد الراضي”.

و أعلن رئيس المجلس المؤقت أن الإتحادي “الحبيب الماكلي” هو المرشح الوحيد للمنصب بعدما أعلن حزب العدالة و التنمية عدم تقديم أي مرشح و انسحاب الإستقلال.

وقال الفريق الإستقلالي في بلاغ له إن الامتناع عن المشاركة في التصويت على رئيس مجلس النواب وكذلك الإنسحاب من الجلسة جاء بعد انعقاد جلسة اليوم في ظروف اعتبرها تعكس ظرفية سياسية دقيقة تعرفها البلاد، تتميز بصفة أساسية بالتحديات التي تواجهها الديمقراطية.

واعتبر الفريق الإستقلالي في بلاغه أن الإنسحاب جاء بعد تعذر الشروط العادية التي تؤطر عادة إنتخاب رئيس مجلس النواب بما يمثله ذلك من وضوح في المشهد السياسي والحزبي الوطني.

و أضاف بلاغ الفريق النيابي لحزب “الميزان” أنه رفض المساهمة فيما أسماه عملية الخلط والغموض أمام إنتظارات واضحة من الرأي العام تتوقع من النخبة البرلمانية والسياسية أن تساهم بجدية في الوضوح التام للعملية السياسية وخاصة التحالفات الحزبية وهو ما تعذر تحقيقه منذ الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر 2016 يضيف ذات البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد