‘البام’ يدعم رسمياً ترشيح ‘المالكي’ رئيساً لمجلس النواب

0

زنقة 20 . الرباط

بعد اجتماعي المكتب السياسي والفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة صبيحة اليوم الإثنين قررا دعم والتصويت لمرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “الحبيب المالكي”، لرئاسة مجلس النواب.

و ترأس إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا للمكتب السياسي، صبيحة اليوم الاثنين بالمقر المركزي للحزب بالرباط و بعهدا مع الفريق النيابي الذي سيصوت لـ”المالكي” عصر اليوم.

وكانت قيادات في حزب العدالة و التنمية قد اعتبرت أن التحالف مع “البام” لرئاسة مجلس النواب هو الإقرار بالعودة للصناديق و حل مجلس الغرفة الأولى .

القيادي في العدالة و التنمية و أستاذ القانون الدستوري “عبد العالي حامي الدين” اعتبر إن البام أعلن تموقعه في المعارضة،و أي تصويت منسق مع هذا الحزب لانتخاب رئيس وهياكل مجلس النواب يصنف أصحابه في خانة المعارضة.

و أضاف “حامي الدين” في تدوينة له على الفايسبوك أنه ” إذا أفرز هذا التصويت أغلبية برلمانية تحت قيادة البام الذي يتوفر على 102عضوا، فمعناه أنه يتعذر على رئيس الحكومة التوفر على أغلبية حكومية داخل مجلس النواب الجديد و هو ما يقدم الدليل الدستوري لحل مجلس النواب الجديد وفقاً لمنطوق الفصل 98 من الدستور”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد