إنفراد. ‘البـام’ يدعو برلمانييه للتصويت لـ’المالكي’ لرئاسة مجلس النواب دون الحاجة لدعم ‘البيجيدي’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصدر خاص أن قيادة حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ المجتمعة صباح اليوم السبت بالرباط، حسمت أمر دعم مرشح تحالف ‘أخنوش’ الاتحادي ‘لحبيب المالكي’ لرئاسة مجلس النواب.

و أفرد مصدر برلماني عن ‘البام’ أن المكتب السياسي للحزب دعا البرلمانيين، الى التصويت لصالح ‘المالكي’ في الوقت الذي لم يُكشف عما إذا كان تحالف ‘بنكيران’ سيقدم مرشحاً له يمثل ‘البيجيدي، الاستقلال و التقدم والاشتراكية’.

من جهة أخرى، كشف مصدر قيادي بحزب ‘الحركة الشعبية’ اليوم السبت، لموقع Rue20.com دعمه اللامشروط لمرشح التحالف الرباعي الاتحادي ‘المالكي’.

الى ذلك، أفرد مصدر موثوق لموقعنا، أن نواب ‘العدالة والتنمية’ سيصوّتون لصالح ‘المالكي’، لكن ليس بالحماس الموعود، حيث ينتظر تغيب نصفهم أو أكثر، والشيء نفسه لنواب ‘الاستقلال’ لإرسال رسالة مفادها عدم الرضى على انتخاب رئيس مجلس النواب قبل تشكيل الحكومة.

من جانب آخر، علم موقع Rue20.com من مصدر قيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ أن هناك توجه لابعاد ‘عيد اللطيف وهبي’ من رئاسة الفريق النيابي للجرار بمجلس النواب كما سيتم ابعاده عن لجان المجلس أيضاً، عقاباً له، على تصريحاته الأخيرة.

جديرٌ بالذكر أنه تقرر بشكل رسمي عقد جلس انتخاب رئيس مجلس النواب بعد غد الاثنين عقب اجتماع لرئيس الحكومة بزعماء الأحزاب بأمر من الملك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد