بعد رفض ‘أخنوش’ اقتراح بنكيران الحصول على منصب رئاسة مجلس النواب.. الـPJD يجتمع للحسم في دعم مرشحهم

0

زنقة 20 . الرباط

من المقرر أن تجتمع الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية مساء اليوم السبت للحسم في قرار دعم أو تقديم مرشح لمنصب رئاسة مجلس النواب و الذي سينتخب عضية بعد غد الإثنين.

و تتجه التطورات نحو انتخاب الاتحادي حبيب المالكي رئيساً لمجلس النوّاب، ما يعني فرض “الاتحاد الاشتراكي” في أغلبية ابن كيران او دفعه الى الاستقالة حسب مراقبين.

و كان رئيس الحكومة دعا قيادة حزبه الى اجتماع طارئ، أمس الجمعة، مع زعماء الأحزاب السياسية وبحضور الاتحادي عبد الواحد الراضي، بصفته المؤهل قانونياً لترؤس جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس، لكونه الأكبر سنا .

و تصب كل التخمينات في انتخاب الاتحادي حبيب المالكي رئيساً لمجلس النوّاب، وقطع الطريق بشكل نهائي أمام تشكيل ابن كيران حكومة جديدة.

وبعد بيان المجلس الوزاري الأخير الذي دعا فيه الملك الى تسريع عملية مصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، اقترح ابن كيران على اخنوش عقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب والتصويت لصالح مرشح من “التجمع الوطني للأحرار”، ومواصلة مشاورات تشكيل الحكومة لاحقاً، لكن أخنوش رد بأن “الأحرار” لا مرشح لديهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد