بنكيران ينفي تقديم حزبه أي مرشح لرئاسة مجلس النواب

0

زنقة 20 . الرباط

نفى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المكلف، أن يكون هناك إلى حدود الساعة أي اتفاق بشأن تقديم أي مرشح لرئاسة مجلس النواب سواء من الأغلبية أو من المعارضة، مؤكدا عدم وجود أي كلام عن أي مرشح مشترك.

وقال ابن كيران، مساء أمس الجمعة، “في تقديري، أن الحزب الذي يجب أن يترأس مجلس النواب يجب يكون من الأغلبية، هذا هو الطبيعي وهذا هو العرف”.

وحول تقديم حزب العدالة والتنمية، لأي مرشح لرئاسة مجلس النواب، أكد أمين عام حزب “المصباح” أنه لم يتقرر بصفة نهائية تقديم أي مرشح لرئاسة مجلس النواب، كاشفا عن انعقاد الأمانة العامة غدا السبت لمناقشة هذا الموضوع واتخاذ القرار النهائي فيه.

إلى ذلك أكد ابن كيران، أن المهم هو أن يربح المغرب استحقاقاته الكبرى ويوفق الملك في مساعيه لانضمام الإتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أنه “لم نكن بصراحة نريد الذهاب إلى انتخاب مجلس النواب قبل تكوين الأغلبية الحكومية، غير أننا اليوم أمام ظرف حرج يستحق أن نعطيه الأولوية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد