نهاية ‘الصابو’ بالرباط و البيضاويون ينتظرون عُمدة المدينة لوقف ‘السرقة الموصوفة’ لشركات الپاركينغ

0

زنقة 20. الرباط

أخيراً، أصبح سكان وزوار العاصمة الرباط، بامكانهم ركن سياراتهم دون أداء سنتيم واحد بشوارع المدينة.

فبعد دخول الحكم القضائي بمنع استعمال “الصابو” بالرباط، بداية يناير الجاري، والذي كان للمحامي ‘بنعمرو’ الفضل الكبير فيه، توقفت شركة ‘الرباط پاركينغ’ خاصة عن ‘نهب’ المواطنين باستخلاص ملايير السنتيمات يومياً دون سند قانوني.

و كان المحامي ‘بنعمرو’ القيادي بحزب ‘الطليعة الاشتراكي’ قد ترافع بقوة ضد الشركة التي راكم أصحابها الملايير ليتمكن في الأخير من اجبارها قضائياً على التوقف عن سلب المواطنين أموالهم بطريقة غير قانونية.

و حسمت اتفاقية وقعها مجلس الرباط و المحكمة الإدارية للرباط بوقف نشاط الشركة الخاصة التي كانت تستخلص الأموال دون سند قانوني، وتجميد جميع أنشطتها.

وعمدت شركة ‘Rabat Parking’ في خطوة استفزازية لمزيد من سرقة جيوب المواطنين الى تكليف موظفين لديها للتجول رغم القرار القضائي، والصاق أوراق على الواجهات الأمامية للسيارات التي لم تسدد ما عليها من مخالفات الوقوف السابقة، وتدعوها للقدوم لمكتبها بحي أكدال لتسوية وضعيته، في أسلوب لصوصي خطير.

وبالدارالبيضاء، ينتظر البيضاويون نهاية مماثلة لشركة ‘الصابو’ التي تسلب المواطنين والوافدين على المدينة ملايير السنتيمات يومياً دون سند قانوني.

وسمح وجود هذه الشركات الخاصة، انتشار عصابات تبتز المواطنين بدفع عشرات الدراهم مقابل ركن سياراتهم بشكل يومي دون سند قانوني، ما خلف موجة غضب واستنكار شعبي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد