الراضي : انتخاب رئيس مجلس النواب لن يؤثر على مشاورات الحكومة و الإتحاد سيرشح ‘المالكي’

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس مجلس النواب السابق لولايتين متتاليتين عبد الواحد الراضي،و البرلماني الحالي الأكبر سناً في مجلس النواب، إنه سيلتقي برئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” و قادة الأحزاب الممثلة بالبرلمان اليوم الجمعة على الساعة الخامسة مساء لتحديد ترتيبات وتاريخ انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد.

و أضاف “الراضي” في تصريح للقناة الثانية أن اللقاء الذي جاء بتعليمات ملكية يأتي للمصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

وأشار الراضي، أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الدعوة إلى جلسة لمجلس النواب قبل تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن الأمر لن يؤثر على مشاورات تشكيل الحكومة.

وعن ترشيح حزبه الإتحاد الإشتراكي للقيادي في الحزب “الحبيب المالكي” لرئاسة الغرفة الأولى ، أشار الراضي إلى أن الحزب صرح فعلا بأنه سيرشحه لكن “لكل نائب برلماني الحق في الترشح” يضيف الراضي.

وسيعقد ابن كيران رئيس الحكومة المعين، مساء اليوم الجمعة اجتماعاً مع رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الواحد الراضي وكافة رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان للنظر في طرق تفعيل مخرجات المجلس الوزاري الأخير، خصوصا قرار توجه المغرب للعودة إلى الإتحاد الإفريقي، حيث ينبغي المصادقة من قبل البرلمان على وثيقة تدعم موقف المغرب بالعودة للاتحاد الإفريقي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد