عاجل. إجتماع بين الثلاثي ‘البيجيدي، الپي پي إس والاستقلال’ للحسم في مرشح مشترك و’البام’ يدعم ‘المالكي’ لرئاسة مجلس النواب

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر خاصة لموقع Rue20.com قبل قليل أن إجتماعاً يجري حالياً بمقر حزب ‘الاستقلال’ بالرباط، يجمع منسقي الأحزاب الثلاثة ‘الاستقلال’، العدالة والتنمية’ و ‘التقدم والاشتراكية’، للحسم في مرشح مشترك للتنافس على رئاسة مجلس النواب.

ويضيف مصدرنا أن انتخاب رئيس مجلس النواب سيتم الثلاثاء المقبل، على أبعد تقديم بعدما تم تقديم يوم الأحد، حيث سيراسل ‘عبد الواحد الراضي’ نواب البرلمان للحضور لانتخاب رئيس لمجلسهم وهياكل المجلس.

من جهة أخرى، حسم حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ في الامتناع عن تقديم مرشح لرئاسة الغرفة الأولى بحكم ترأسه للغرفة الثانية، وقال الناطق الرسمي باسمه ‘خالد أدنون’ : “أخلاقيا لا يمكن للحزب أن يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب”.

وسيدعم حزب الجرار مرشح تحالف ‘أخنوش’، الذي تم الحسم في اسم الاتحادي ‘الحبيب المالكي’.

ويتضح من خلال هذه المعطيات الموثوقة، أن رئاسة مجلس النواب ستؤول لتحالف ‘أخنوش’ بشكل محسوم، بالنظر للأغلبية التي يتوفر عليها بدعم ‘البام’.

من جانب أخر، يرى متتبعون أن انتخاب ‘المالكي’ رئيساً لمجلس النواب، سيُركعُ بنكيران لقبول شرط أخنوش بضم ‘الاتحاد الاشتراكي’ للحكومة وهو ما سيرحب به بنكيران مضطراً.

قد يعجبك ايضا
  1. الصحراوي يقول

    اللعب مع السياسيين لعبة محسوبة سير تضيم اسي بنكيران راه اخنوش وراءه حساسبية كبار الاغلبية عند المالكي انصح القطب الاخر ان لا يترشح الا لضمان ديموقراطية العملية عملية التصويت وتمرير العملية بسلام والكل سيخرج مطمئن والاتحاد الاشتراكي في الحكومة ها لكلنا لسي بنكيران وما بغا يسمع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد