تقرير للمنتدى الإقتصادي العالمي يُخرج المغرب من قائمة البلدان الآمنة لاستقبال السياح

0

زنقة 20 . الرباط

صنف تقرير دولي مختص،المغرب خارج قائمة الدول الأكثر أماناً بالعالم لاستقبال السياح فيما جاءت قطر و الإمارات العربية المتحدة، على التوالي ثاني وثالث دولتين أكثر سلامة وأمنا في العالم، في حين جاءت سلطنة عمان في المرتبة التاسعة في ضوء ازدياد حدة التوتر في مناطق عديدة بسبب الهجمات الإرهابية.

و لم يذكر تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، حول السفر والسياحة في العالم،المغرب ضمن قائمة الـ20 بلداً الأولى الأكثر أماناً بالعالم رغم المجهودات الأمنية التي يقوم بها.

و صنف التقرير فنلندا كأكثر الدول سلامة بالعالم في حين استبعد تركيا وفرنسا من قائمة الـ 20 دولة الأكثر سلامة، بسبب موجة الهجمات الإرهابية التي تعرضتا لها في الفترة الأخيرة.

وقال التقرير “إذا كنت تبحث عن وجهة عطلة أو سفر هي الأكثر سلامة وأمنًا فعليك بأوروبا الشمالية وخاصة فنلندة، التي تعتبر الدولة الأكثر سلامة في العالم”.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية: “قد يستغرب البعض بشأن حصول قطر والإمارات على هذا التصنيف الجيد بسبب وقوعهما في منطقة الشرق الأوسط المضطربة”.

وجاءت إيسلاندة في المرتبة الرابعة تلتها النمسا ثم اللوكسمبورج ونيوزيلندا وسنغافورة وسلطنة عمان والبرتغال وسويسرا وهونج كونج وأستراليا وسلوفينيا وإيرلندة وبلجيكا وهولندة والنرويج والسويد وألمانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد