الملك محمد السادس يبدأ جولةً إفريقية جديدة بزيارة غانا غداة عودة المغرب لمنظمة الإتحاد الإفريقي

0

زنقة 20 . الرباط

يدشن الملك محمد السادس جولةً إفريقية جديدة بزيارة جمهورية غانا يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري وهي زيارة رسمية سيلتقي خلالها بالرئيس الغاني الجديد “نانا اكوفو أدو”.

و من المنتظر أن يجري الملك محمد السادس مباحثات مع الرئيس الغاني الجديد في أكرا كما سيترأسان مراسيم توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية تروم تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين خاصةً بعد انتخاب رئيس جديد لغانا.

زيارة غانا تأتي بعد جولتين إفريقيتين قام بهما الملك محمد السادس العام الماضي 2016 حيث زار مجموعة من الدول في شرق افريقيا وغربها وجنوبها هي رواندا وتانزانيا والسنغال ومدغشقر وإثيوبيا ونيجيريا.

هذا وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار قد مثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس غانا المنتخب نانا أكوفو-أدو في السابع من يناير الجاري.

الزيارة الملكية تأتي بعد إلغاء زيارة لزامبيا التي استقبلت أمس الإثنين رئيس جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” رغم أنها سحبت رسمياً العام الماضي اعترافها بجبهة البوليساريو وهي تطورات تأتي أسابيع قبل حسم قمة للإتحاد الإفريقي و التي ستقام في إثيوبيا في عودة المغرب للمنظمة وسط معارضة من طرف الجزائر و أنصار الأطروحة الإنفصالية في القارة السمراء ومنهم جنوب إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد