القضاء الأمريكي يدين زوج ديبلوماسية أمريكية اغتصب خادمة مغربية على مدار 3 سنوات

0

زنقة 20 . الرباط

قالت وسائل إعلام أمريكية أن ممثل الإدعاء العام الأمريكي،أدان زوج مسؤولة سابقة بالسفارة الأمريكية بالرباط، بالسجن لمدة 30 شهرا بتهمة اعتدائه جنسياً على عاملة مغربية تعمل كطباخة في فيلا الديبلوماسية الأمريكية.

و قالت وزارة العدل الأمريكية عبر حسابها على التويتر أنه تم الحكم بالسجن 30 شهرا و غرامة مالية في حق زوج نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية السابقة بالمغرب المسمى “لبيب شماس” 65 سنة، بتهمة الاعتداء الجنسي على الخادمة المغربية التي كانت تعمل لديه في فيلا بالعاصمة الرباط تملكها الحكومة الأمريكية.

الصحيفة الأمريكية “ذا دايلي بيست” كشفت عن تفاصيل القضية التي اهتزت لها الديبلوماسية الأمريكية بالرباط ،حيث ذكرت أن المتهم كان يجبر الخادمة المغربية على “تدليك أعضائه الجنسية، وممارسة الجنس الفموي”، مضيفة أنه كان يهددها بإطلاق النار عليها في حالة لم تستجب لرغباته.

وقالت الخادمة المغربية البالغة من العمر 53 سنة للصحيفة الأمريكية،إنها كانت تعمل كطباخة بـ”فيلا مونتيري”، و أن المعتدي كان يهددها بالطرد من العمل إن أفصحت عن اعتداءه الجنسي عليها، أو إن لم ترضخ لنزواته.

وأضافت ذات الضحية، التي عملت في الفيلا المملوكة للحكومة الأمريكية أن خدمت السفارة لمدة 16 سنة وخدمت مسؤولين أمريكيين آخرين في البعثات الأمريكية السابقة،و هي ليست متزوجة، وأنها ضحت بحياتها الشخصية من أجل العمل وإعالة والديها الطاعنين في السن.

وعن اكتشاف أمر الإعتداء الجنسي، تقول الصحيفة الأمريكية إن أحد الخدم بالفيلا المذكورة كتب رسالة ، وأرسلها إلى ممثل مفتش وزارة الخارجية العام بالسفارة الأمريكية بالمغرب.

و أضافت الصحيفة في مقال سردت فيه تفاصيل الواقعة أن المفتش العام بالسفارة الأمريكية قرر بعد ذلك فتح تحقيق في القضية، مشيرة إلى أنه تم إرسال محققين إلى الفيلا من أجل استجواب العمال، وحينها التقى المحققون بالضحية المغربية، التي أفصحت عن كل شيء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد