‘بنعبد الله’ يبصم بالعشرة على إستبعاد ‘الاستقلال’ ويعلن قبوله المشاركة بجانب ‘التحكم’ في الحكومة

0

زنقة 20. الرباط

فجأة، اختفى ‘نبيل’ الثوري الذي يهاجم ‘أخنوش’ ويصفه بـ’التحكم’ ليعلن من أمام بوابة منزل ‘بنكيران’ عشية اليوم الأربعاء قبوله ما تم التوصل اليه بين بنكيران وأخنوش لتشكيل الحكومة.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه لا اعتراض لدى الحزب على تشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من أحزاب الأغلبية السابقة لانتخابات 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف بنعبد الله، في تصريح نقلته وكالة ‘لاماب’ عقب مشاروات أجراها مع رئيس الحكومة المعين عبد الاله ابن كيران، أن هذا الأخير عرض على الأحزاب التي التقاها في إطار المشاورات الرامية الى تشكيل الحكومة الجديدة مقترح تشكيلها من أحزاب الأغلبية السابقة للانتخابات (التي تضم أحزاب العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية)، مضيفا أنه “لا مشكل لدى حزب التقدم والاشتراكية بخصوص هذا الاقتراح”.

وعبر ‘بنعبد الله’ الذي لم  يحصل حزبه سوى على سبعة مقاعد برلمانية و خمسة بلائحة الريع، عن الأمل في أن تتجاوب بقية الأحزاب بشكل ايجابي وسريع مع هذا المقترح حتى يتسنى الشروع في مناقشة هيكلة الحكومة في أفق تشكيلها في أسرع الأوقات.

وكان رئيس الحكومة قد التقى في وقت سابق أخنوش والعنصر في إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار عزيز أخنوش، في تصريح صحفي بالمناسبة، أنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة سيناقش فحواه مع الشركاء بحزبي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري في أفق استكمال المشاورات في غضون اليومين المقبلين.

وقال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر، في تصريح مماثل، إنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة المعين، تضمن مقترحا بتشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من الأغلبية التي كانت قائمة قبل انتخابات 7 اكتوبر 2016.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد