صفقة أخنوش و بنكيران : خروج الإستقلال والإتحاد الإشتراكي و الدستوري للمعارضة و الإحتفاظ بالحركة

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة عن قرب على اللقاء الذي جرى بين رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” اليوم الأربعاء أن صفقةً اتفق عليها زعيما الحزبين تقضي باستبعاد أحزاب الإستقلال و الإتحاد الدستوري و الإتحاد الإشتراكي من الحكومة و الإحتفاظ بالحركة الشعبية أي نفس الأحزب التي شكلت الأغلبية في الحكومة السابقة.

وكان “أخنوش” قد قال للصحافة عقب لقائه صبيحة اليوم مع “بنكيران” إنه تلقى عرضًا من رئيس الحكومة المعين سيناقشه مع شركائه الحركة الشعبية و الإتحاد الدستوري من دون أن يفصح عن تفاصيل العرض الذي قدم إليه.

وأكد “أخنوش” أنه سيطلع الرأي العام على تفاصيل العرض بعد يومين، وهي المدة التي يبدو أن “بنكيران” ، منحها إلى أخنوش، للتشاور والتباحث مع شركائه،للحسم في التشكيلة الحكومية الجديدة والتي من المنتظر أن ترى النور الأسبوع المقبل.

من جهته أكد ‘امحمد العنصر’ الأمين العام لحزب ‘الحركة الشعبية’، صباح اليوم الأربعاء عقب لقائه بـ’عبد الإله بنكيران’، مشاركة حزبه في الحكومة المقبلة.

وقال ‘العنصر’ في تصريح صحافي، أنه ناقش مع رئيس الحكومة المُكلف مشاورات تشكيل الحكومة، وهو ما سيتطلب شيئاً من الوقت، معتبراً أن الحكومة تتجه للتشكيل بصيغتها القديمة.

http://www.youtube.com/watch?v=4yBLWBCaXhA

وفيما يُشبه شرحاً منه لبلاغ الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية حول استبعاد حزب ‘الاستقلال’، قال ‘العنصر’ أن حزب ‘الاستقلال’ بعيدُ من المشاركة في الحكومة، مضيفاً، أن ‘الاستقلال’ مبدئياً وضع نفسه في الجانب، وهو خارج التشكيلة الحكومية و ‘هادي هي السياسة’.

قد يعجبك ايضا
  1. rachid يقول

    c’est normal parce que sidhoum Laanser ne peut pas survivre sans qu’il soit ministre. ça fait des dizaines d’années que le monsieur occupe le poste de ministre quelque soit la majorité comme s’il n ‘y a que lui qui existe dans ce beau pays. Llahoumma hada mounkar.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد