نقل زعيم جبهة “البوليساريو” على عجل لإسبانيا بعد تدهور حالته الصحية

0

زنقة 20 . الرباط

نقل زعيم جبهة البوليساريو إلى إحدى مستشفيات اسبانيا في حالة صحية حرجة لإجراء عملية جراحية، وقد تدخلت الحكومة الجزائرية لدى السلطات الاسبانية لطلب عدم تفعيل مذكرة الإعتقال التي أصدرها قاضٍ إسباني الشهر الماضي ضد زعيم الجبهة بتهم تتعلق بالإبادة والتعذيب، فيما ناشدت منظمات حقوقية رئيس الحكومة المعين عبد الاله ابن كيران بالتدخل لدى السلطات الاسبانية لتفعيل مذكرة الإعتقال.

وأشارت مصادر صحيفة “المساء” الى أن زعيم الجبهة الانفصالية نقل على وجه السرعة الى المستشفى الجامعي بامبلونا بإسبانيا، وهو مستشفى مختص في الأمراض السرطانية، مشيرة الى ان حالته الصحية خطيرة تستدعي تدخلاً جراحياً على مستوى عنق المعدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسؤولين بالحكومة الجزائرية تدخلوا لدى السلطات الاسبانية لتعليق مذكرة الإعتقال الصادرة بحق ابراهيم غالي زعيم الجبهة، وكشفت المصادر ذاتها ان نقل زعيم الجبهة جاء بعد ان حصلت الحكومة الجزائرية على ضمانات من السلطات الاسبانية بعدم تفعيل مذكرة الإعتقال الصادرة ضده.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد