سخرية عارمة من بلاغ ‘البيجيدي’ التخلي عن ‘شباط’..بنكيران يدعو بنكيران للاسراع بتشكيل الحكومة

0

زنقة 20. الرباط

خلف بلاغ الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ الصادر مساء اليوم الثلاثاء، حول الحسم في استبعاد حزب ‘الاستقلال’ من تشكيل الحكومة، موجة سخرية عارمة بسبب ‘ضبابية’ اللغة التي تمت بها صياغته و توقيعه من طرف ‘بنكيران’ الذي دعا نفسه الى الإسراع بتشكيل الحكومة.

 img_8761

و قال الأستاذ الجامعي ‘عمر الشرقاوي’ تعليقاً على بلاغ ‘البيجيدي’ : ‘بكل صدق هذا اللي كاتب بلاغ البيجيدي خصو يدير سطاج ديال 5 سنوات بحزب الاستقلال باش يتعلم كتابة بلاغ بمواصفات سياسية. نثمن،ننوه، نثمن، نقدر عاليا ، ندعو الأمين العام رئيس الحكومة المعين لمواصلة التشاور من أجل تسريع تشكيل الحكومة في إطار المعطيات السياسية التي نتجت عن انتخابات السابع من أكتوبر 2016 واستحضارا للمبادئ والقيم التي يؤمن بها الحزب، خدمة الوطن تقتضي الوقوف في الموقع الصحيح من التاريخ وليس في الموقع الحكومي أو غيره’.

img_8760

img_8752

من جهته، علق الاعلامي ‘سعيد الخمسي’ أن ‘بلاغ حزب العدالة والتنمية كان بالإمكان اختزاله في جملتين اثنتين لا ثالث لهما: حزب الاستقلال سمحنا. الأحرار أقوى منكم ومنا’.

img_8753

و علق القاضي ‘الهيني’ بالقول : ‘لي فهم شي حاجة يفهمنا في بيان الخيانة
خدمة الوطن تقتضي الوقوف في الموقع الصحيح من التاريخ وليس الموقع الحكومي او غيره’.

img_8754

الى ذلك سخر الناشط لجمعوي ‘عياد الجيد’ بتدوينة تعليقاً على بلاغ أمانة المصباح : حسب بلاغ العدالة والتنمية بخصوص موقف حزب الاستقلال:
حين يقول الشاب لصديقته السابقة وهو يريد التخلي عنها، وعينه على العشيقة الثرية :
أنت ابنة الناس وديال المعقول ، وعمرني نساك واخا ما نتزوجوش غادي نباقو أصدقاء’.

img_8756 img_8757

وعلق إعلاميون بعبارات ساخرة تدعو الى الاستعانة بتفسير ‘ابن كثير’ لشرح الغموض الذي تمت به دباجة البلاغ، الذي وقعه بنكيران، وفِي نفس الوقت يطلب من نفسه الإسراع بتشكيل الحكومة.

img_8759

img_8734

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد