هادا مسلسل ‘سامحيني’ . بنكيران : سألتقي أخنوش غداً الأربعاء لاستئناف المشاورات

0

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” إنه سيلتقي رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” غداً الأربعاء لاستئناف المشاورات حول تشكيل الحكومة.

تصريح “بنكيران” جاء بعد خروجه من اجتماع الأمانة العامة لحزبه العدالة و التنمية مساء اليوم الثلاثاء و الذي أعقبه بلاغ للحزب أكد فيه أن الحزب يثمن “عاليا تفهم الأمين العام لحزب الإستقلال للتطورات السياسية وتغليبه للمصلحة العليا للوطن”، وتابع، كما “تقدر إشارته إلى حزب العدالة والتنمية وتحيته لموقف الصمود الذي وقفه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بخصوص حرصه على مشاركة حزب الاستقلال بالحكومة”.

وبحسب بلاغ الأمانة العامة لـ “المصباح”، فإن “قرار المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاستقلال والتوجه الذي عبر عنه الحزب باعتباره نفسه “جزءا من الأغلبية البرلمانية بغض النظر عن مشاركته أو عدم مشاركته في الحكومة وبما يؤسس لمرحلة جديدة لتكتل القوى الوطنية وتحالفها لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية”، معتبراً أنه موقف تاريخي من حزب تاريخي في حق حزب العدالة والتنمية.

و شدد البيجيدي في بلاغه على أنه موقف “مؤسس على تعاون وثيق بين الحزبين خدمة للمصلحة العليا للوطن وتقوية للديموقراطية ودعما لاستقلالية القرار الحزبي وذلك انطلاقا من القناعة المشتركة بأن خدمة الوطن تقتضي الوقوف في الموقع الصحيح من التاريخ وليس في الموقع الحكومي أو غيره”.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد