عاجل. بنكيران يُقرر رسمياً التخلي عن ‘الاستقلال’ وإبعاده من تشكيل الحكومة رغم ‘تنازلات’ شباط

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر جد مقربة من رئيس الحكومة، لموقع Rue20.com أن ‘بنكيران’ حسم في استبعاد حزب ‘الاستقلال’ بشكل نهائي من تشكيل الحكومة.

و يضيف مصدرنا الموثوق ان ‘بنكيران’ الذي سيجتمع خلال ساعات بأعضاء ‘الأمانة العامة’ لحزب ‘العدالة والتنمية’ سيتم خلالها المصادقة على القرار بشكل نهائي للانتقال لمرحلة تشكيل الحكومة مع حلفائه السابقين والإسراع بإعلان لوائح الاستوزار خلال أسبوعين كأبعد تقدير.

وكان ‘حميد شباط’ قد قدم ‘تنازلات’ كبيرة للتشبث بمشاركة حزبه في الحكومة، أعلن خلالها عن تواريه للخلف والتعهد بعدم الاستوزار، غير أن ‘فيتو’ أخنوش، و الأزمة الدبلوماسية التي تسبب فيها مع موريتانيا عجلت باستبعاده عقب الغضبة الملكية التي دفعت بالملك لارسال رئيس الحكومة الى نواكشوط وتوضيح الموقف المغربي من وحدة أراضي الجارة الجنوبية.

و يضيف مصدرنا أن ‘بنكيران’ حسم في استبعاد ‘الاستقلال’ فيما لم يتم بعد الحسم في مشاركة حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ الى جانب حلفاؤه السابقين ‘الحمامة’ ، ‘السنبلة’، ‘المصباح’ و ‘الكتاب’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد