ترحيل “مرسى” إلى تركيا بوساطة سعودية

زنقة 20 . وكالات

قالت صحيفة تقويم التركية، إن القيادة التركية تنشط حاليًا في العمل على إيجاد مخرج من أزمة الحكم المنتظر بإعدام الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبحسب الصحيفة فإن تركيا قد بدأت مباحثاتها المكثفة لمنع إعدام مرسى، حيث تعمل انقرة حاليًا على ترحيل مرسى إلى تركيا بوساطة سعودية وقطرية، بحسب ما جاء فى التقرير.

وادعى التقرير أن السيسى يلتزم الصمت حاليًا بشأن هذه المباحثات لكنه لديه الرغبة في التخلص من مرسى، وأضافت أن السيسى فى أعقاب جلسة المحكمة الأخيرة التي أحالت مرسي وآخرين إلى المفتي اجتمع بكل من إبراهيم محلب رئيس الوزراء وصدقى صبحى وزير الدفاع للتناقش بشأن هذا الأمر، حيث كان اقتراح محلب ـ بحسب الصحيفة ـ أن إرسال مرسى خارج البلاد هو الحل الأمثل لإنهاء هذه الأزمة، كما أوضح صدقى بشكل مفصل للسيسى أنه سيكون من الصعب عليهم تجنب موجة الشغب التى قد يتسبب فيها هذا الحكم .

هذا وقد أحالت المحكمة الأسبوع الماضى، أوراق كل من مرسى و106 آخرين الى المفتى فى قضية التخابر والهروب من سجن وادى النطرون، وهو إجراء يعني التمهيد لصدور حكم بالإعدام .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد