التحايل . الملياردير ‘العمودي’ يعرض شراء “سامير” عبر مكتب محاماة إيطالي

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية أن الملياردير السعودي “محمد العمودي” تقدم بعرض شراء مصفاة “سامير” عبر مكتب محاماة إيطالي و هي الشركة التي يملك فيها حالياً حصة قدرها 67.26 بالمئة.

المحكمة التجارية بالدار البيضاء،كانت قد أعلنت الأربعاء، عن وجود عرض مكتوب يهم شراء مصفاة تكرير النفط، تبلغ قيمته 31 مليار درهم.

وحسب مصادر مقربة من الملف، فقد تم فتح مباحثات بين القاضي المفوض والسانديك والمراقبين من أجل بحث العرض الذي تقدم به مكتب محاماة إيطالي، نيابة عن جهة لم يتم الكشف عن هويتها، والذي يهم مجموعة سامير بأكملها.

وأضافت نفس المصادر أن العرض يتجاوز بشكل كبير القيمة التي توقعتها التقييمات التي قام بها السانديك وسيساهم هذا المبلغ الضخم في التخفيف من الديون المتراكمة للمصفاة، والتي تقدر بحوالي 43 مليار درهم، كما أن دخول مستثمرين جدد سيمهد لاستئناف الإنتاج بالمصفاة الوحيدة بالمغرب.

واعتبر مختصون أنه إذا صحت الأخبار التي تتحدث عن تقدم “العمودي” لشراء “لاسامير” فإن ذلك يعتبر إهانةً للمغرب و المغاربة إذ اعتبروا أنه لايمكن الإختلاف عن ضرورة عودة الإنتاج للمصفاة و تملك المغرب من جديد لسيادته على قطاع استراتيجي و أساسي لكن ليس باحتيال الرأسمال الذي أوصلها لهذا الوضع و خرب المنشأة دون محاسبة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد