نهاية شباط ..”حكماء الإستقلال” : حان الوقت لترجع الأمور إلى نصابها ويعود الحزب إلى مساره الحقيقي

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن ما يسمى بحكماء حزب الإستقلال “إن الأمينين العامين السابقين لحزب الاستقلال الأستاذ امحمد بوستة والأستاذ عباس الفاسي وكذا الأساتذة عبد الكريم غلاب وامحمد الخليفة، وأعضاءا قياديين آخرين من اللجنة التنفيدية السابقين والحاليين ومسؤولين حزبين آخرين، الموقعين على هذا البيان، وأمام التصريحات الأخيرة غير المسؤولة للسيد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بخصوص الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، التي تربطها بالمغرب على الدوام، أواصر الأخوة، والمودة، والصداقة، والإحترام الراسخة في أعماق وجدان الشعبين المغربي والموريتاني”.

و أضاف البلاغ الذي صدر مساء اليوم الخميس “وإزاء ما خلفته هذه التصريحات التي جاءت خارج سياق الزمان، ومتناقضة مع إرادة ربح التحديات المشروعة للشعبين الشقيقين، فإننا نود أن نعلن للمناضلين الاستقلاليين كافة وللرأي العام الوطني جميعه مايلي أولا- هذه التصريحات اللامسؤولة، لا تلزم الحزب أبدا، وأنها تصريحات شخصية، يتحمل مسؤوليتها وحده السيد شباط، ولا علاقة لها بتوجهات الحزب ومبادئه “.

و اعتبر البلاغ أن “هذه التصريحات جاءت متزامنة مع الوقت الذي تنهمك فيه كل الإرادات الوطنية، والأحزاب السياسية، وتبدل جهودها لتشكيل الحكومة التي أفرزتها انتخابات السابع من اكتوبر، الشئ الذي استغله خصوم وحدتنا الترابية، وأعداء الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي، لتمرير مخططاتهما الجهنمية، لضرب الأهداف النبيلة والتوجهات الرشيدة للقيادة الحكيمة في البلدين”.

و ثمن حكماء الحزب ” المبادرة الملكية السامية التي جاءت في الاتصال الهاتفي بين جلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز، وإيفاد صاحب الجلالة لرئيس حكومته لنزع فتيل التوتر الذي أشعلتها هذه التصريحات وشرح موقف المغرب الرسمي الذي هو موقف الشعب المغربي قاطبة من العلاقات الدائمة والأخوية التي تربط الدولتين والشعبين”.

و أكد البلاغ ” أن هذه التصريحات التي أدت الى أزمة كادت أن تعصف بكل ما بذله المغرب ,موريتانيا عبر تاريخهما لتسود روح الأخوة الصادقة وبناء مستقبل البلدين، تلزمنا اليوم كاستقلاليين الوقوف مع الذات والقيام بنقد ذاتي علني وصريح من أجل إرجاع الأمور الى نصابها وعودة الحزب الى مساره الحقيقي المستمد من رصيده التاريخي والنضالي بفتح ملف التصرفات التي قام بها السيد شباط منذ توليه الأمانة العامة للحزب”.

قد يعجبك ايضا
  1. علي من المغرب يقول

    اذا أراد الملك أن يغضب فليغضب المغاربة متعودون على طبخ الأمور في الخفاء دون طرح الأمور في وسائل الإعلام لكي يعرف الشعب( رغم الأمية المتفشية) الحقيقة النقاش السياسي مغيب ٠شباط قال ما قال وهذا رأيه كم من مرة في اليوم أسمع المسؤولين الإسبان يقولون أن سبتة ومليلية مدينتان إسبانيتان قبل أن يكون للمغرب وجود ولا يهرع ملكهم لإرسال رئيس الحكومة الى المغرب للإعتذار٠أتعرفون لماذا لأن الأمورهناك واضحة والكل يعرف مكانه ليس مثلنا فالبلد مملوء بالإنتهازيين٠ألهذا الحد أصبحنا نخاف من موريطانيا ٠وشكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد