بنكيران يلتقي الرئيس الموريتاني بزويرات حاملاً رسالة الاطمئنان على موقف الدولة المغربية ضد ‘شباط’

زنقة 20. الرباط

نقلت وسائل اعلام موريتانية الْيَوْمَ الثلاثاء أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيخص رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، باستقبال خلال الزيارة التي سيقوم بها الأخير إلى موريتانيا.

وأفادت بوابة ‘الصحرا ميديا’ أن بنكيران سيبدأ زيارته يوم غد الأربعاء لموريتانيا، وهي ثاني زيارة رسمية له لهذه البلاد منذ شهر أبريل عام 2013.

وتضيف الصحيفة أن بنكيران سيتوجه إلى مدينة ازويرات، في أقصى الشمال الشرقي لموريتانيا، حيث من المنتظر أن يستقبله الرئيس الموريتاني.

ويقضي ولد عبد العزيز منذ عدة أيام عطلته السنوية في بوادي تيرس الزمور، في أقصى شمال موريتانيا.

و تأتي زيارة بنكيران لموريتانيا بأوامر عليا من القصر، لإخماد نار تأزيم العلاقات مع الجارة الجنوبية التي أشعلها ‘حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الاستقلال’.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد سعيد يقول

    هذا ما يتقنه شخص اسمه شباط في خلق الأزمات تلو الاخرى منذ إشعال نار الفتنة في مدينة فاس سنة 19990وها هو اليوم يحاول اللعب بمكتسبات تتحقق بفضل المجهود العظيم الذي يبذله
    صاحب الجلالة في العمق الأفريقي . فهذه الزلات التي يجر اليها المغرب لا تعبر الا على عقليته
    الخامجة التي تجاوزها المغرب منذ نهاية السبعينات من القرن الفائت .
    واليوم ليس هناك في المغرب ولا حتى في اجنحة حزب الاستقلال من يسير على منوال شباط
    لان الكثيرين من اتباع حزب الاستقلال يقدرون الموقف البطولي لجلالة الملك بافريقيا ولا يطلقون
    السنتهم بعبارات ليس لها وزن في الميزان بين الشعوب الافريقية. علما ان مثل هذه التصريحات
    لا تكون مجانية بل ان من يطلقونها يعرفون الهدف من الزج بهافي مثل هذه الظروف ويعلمون من دفع لهم اكثر ليقدموا له تصريحا يستعمله لمواجهة طلب المغرب للعودة الى مقعده في الاتحاد الأفريقي ، وهو اُسلوب اذا صمتت عنه الدوائر العليا فلتجنيب المغرب مزيدا من الحرج وهو
    ما لا يجب ان يسكت عنه الاستقلاليون وإلا يكونوا يسايرون سياسة المقعد الفارغ التي مورست سنوات لما كان حزب الاستقلال يقود الدبلوماسية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد