‘الإستقلال’ يتشبثُ بالمشاركة في الحكومة ويرد على وزارة الخارجية ببلاغ يصفها بـ’الفاقدة للباقة’ ويرفض ‘تلقي الدروس من مزوار’

0

زنقة 20. الرباط

جاء رد حزب ‘الاستقلال’ سريعاً على بلاغ وزارة الخارجية الذي وصف تصريحات ‘حميد شباط’ بالغير المسؤولة.

و قال بلاغ حزب ‘الاستقلال’ الذي صدر عقب اجتماع اللجنة التنفيذية، قبل قليل،  إن ‘وزارة الخارجية ليس من مهامها تقييم وتصنيف مواقف وقرارات الأحزاب السياسية، كما أنها مطالبة بالتوفر على قدر كبير من الكياسة و اللباقة في إختيار العبارات التي تصوغ بها بياناتها، و أن حزب الاستقلال يرفض التطاول عليه وعلى أمينه العام، كما يرفض تلقي دروس في الوطنية من وزير الخارجية’.

و أضاف البلاغ الذي جاء مباشرة بعد لقاء ‘بنكيران’ و ‘أخنوش’ الْيَوْمَ الاثنين للاسراع بتشكيل الحكومة، أنه ‘يجدد التأكيد على قراره المشاركة في الحكومة المقبلة’.

و رداً على بلاغ وزارة ‘مزوار’ الشديد اللهجة، عبر حزب ‘الاستقلال’ عن ‘أسفه الشديد لما صدر عن وزير الخارجية المغربي من بلاغ يجعل موضوع الوحدة الترابية موضوع “بوليميك”، ويشكك في وطنية الأمين العام للحزب حميد شباط، وتزامن ذلك البلاغ مع بلاغ آخر صادر عن “الحكومة الصحراوية” الوهمية’.

https://youtu.be/hpBL4aknrRg

و اضاف بلاغ حزب الاستقلال أنه يرفض بمسؤولية ووطنية أن ينجر إلى هذا المستوى من السجال غير المسؤول، ويعيد التأكيد أن الأمين العام يتحدث بإسم كافة الإستقلاليات و الإستقلاليين، و أنه عندما تحدث عن موريتانيا والمغرب، تحدث عن سياق تاريخي لا علاقة له بالحاضر، وهو عندما يتحدث في هذا الموضوع، فإنه يفعل ذلك عن معرفة دقيقة بالموضوع، وبلاغ الناطق الرسمي باسم الحزب وضح بما فيه الكفاية أن حزب الاستقلال من خلال الوقائع والممارسة لا يطرح موضوع وحدة موريتانيا و إستقلالها في قلب أي سجال سياسي، و أن حزب الاستقلال كان يرد على بيان حزب موريتاني تجمعه معه علاقات مشتركة ولم يصرح الأمين العام للحزب بصفة مطلقة أن موريتانيا جزء من المغرب’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد