صور و فيديو . رجال و نساء التعليم بابن الطيب يحتجون على إهانة المجلس الجماعي لهم

0

زنقة 20 . ابن الطيب

في خطوة تصعيدية جديدة، نظم الأساتذة بمدينة ابن الطيب ،إقليم الدريوش قرب الناظور ومسيرة احتجاجية ”إنذارية” أول أمس الجمعة انطلقت أمام مقر مؤسسة اعدادية ابن الطيب 2 بحي النسيم بمدينة ابن الطيب اقليم الدريوش في إطار خطواتهم الاحتجاجية ضد ما وقع بين عضو بالجماعة الحضرية مع لجنة الأساتذة.

وطالب الأساتذة في المسيرة الاحتجاجية، التي حضرها حشود من الساكنة الملتحمون مع الاساتدة منددين بالتطاول الذي وصفوه بالجبان على حرمة الأساتذة وبالممارسات والاتهامات غير المسؤولة التي صدرت عن أحد أعضاء المجلس، والتي تحط من كرامة الأسرة التعليمية وتسيء لسمعة المجلس البلدي في علاقته بالمواطن و تجاه مطالبهم باصلاح الطريق اعدادية ابن الطيب 2 مشيرين إلى أن هذه المسيرة اصبحوا يطالبون فيها بالكرامة تحت شعار “كرامة الاستاذ فوق كل اعتبار “.

dr  bent

وقد رفع المحتجين شعارات بشوارع المدينة مطالبين من عضو بالمجلس البلدي بتحمله كامل المسؤولية والتدخل لإعتذار رسمي لرجال ونساء التعليم كما وجه إليه الخطاب ضمن اللافتات والشعارات من أجل “تحمل كامل المسؤولية تجاه إهانة رجال ونساء التعليم” استنكارهم لما ورد ونفيه لتصريحات هذا العضو المغالطة للرأي العام حول كون الأساتذة يختبؤون وراء أجندات سياسية معينة، واعتباره هذه التهم محاولة مفضوحة للتغطية على الفشل الذريع للمجلس في التجاوب مع ملف الأساتذة.

كما شارك في هذه المسيرة المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنطوية تحت لواء الكونفدارلية الدجيمقراطية للشغل والتنسيقية الاقليمية للاساتذة المتدجربين وتمثيلية فروع النقابة الوطنية للتعليم بالاقليم والتةجه الديمقراطي الوطني لحملة الشواهد المعطلين بالمعرب (ف.ن.ا) فرع ابن الطيب والحركة الامازيغية و الحركة التلاميذية موقع ابن الطيب كما تفاعلت الساكنة بشكل ايجابي مع المسيرة الاحتجاجي التي نفذها الاساتذة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد