‘موند أفريك’ : الإستخبارات المغربية نبهت نظيرتها الألمانية إلى خطورة التونسي منفذ هجوم برلين

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة “موند أفريك”، أن المخابرات المغربية “مديرية مراقبة التراب الوطني”،كانت قد أبلغت نظيرتها الألمانية بهجوم برلين الذي أوقع 12 قتيلاً و عشرات الجرحى.

و أضاف ذات المصدر أن المخابرات المغاربة راسلت مكتب التحقيقات الفيدرالي الألماني في 19 شتنبر الماضي، لتحذيره من التونسي أنيس العامري الذي خطط للهجوم أشهر من قبل.

“موند أفريك” و حسب مصادرها الخاصة ،قالت إن السلطات المغربية تابعت التونسي بشكل جيد، إذ راسلت المخابرات الألمانية في 11 أكتوبر الماضي للمرة الثانية، لتبلغهم بلقاء مشبوه للإرهابي التونسي مع إرهابيين آخرين تابعين لداعش في مدينة دورتموند، غير أن الألمان لم يتجاوبوا مع ذلك.

يذكر أن الشرطة الألمانية وجدت بصمات التونسي على باب الشاحنة التي دهست الحشود في سوق لعيد الميلاد مساء الاثنين ، و أدت إلى مقتل 12 شخصاً، و جرح 48 آخرين.

كما جندت السلطات كل الوسائل المادية و البشرية للوصول إلى المشتبه به و كان الشاب التونسي محل متابعة من قبل شرطة مكافحة الارهاب بعد شكوك حول تحضيره لاعتداء، إلا أنه تم التخلي عن التحقيق في غياب الأدلة الدامغة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد