دراسة : 80 ٪‏من المغاربة لم يزوروا قاعات السينما خلال عام

0

زنقة 20 . الرباط

أظهرت نتائج دراسة ميدانية حول “النشاط الثقافي عند المغاربة”، أعدتها جمعية “جذور” المختصة في الشأن الثقافي والفني ، الضعف البين في اهتمام المواطن المغربي بالأنشطة والفعاليات الثقافية.

وكشفت دراسة الجمعية، التي تتخذ من عبارة “الثقافة هي الحل” شعارا لها، أن زيارة القاعات السينمائية بالمغرب، باعتباره نشاطا ثقافيا إلى جانب أنشطة أخرى، لا تهتم به إلا فئة قليلة من الجمهور، حيثسجلت أن أغلبية المشاركين في الاستبيان، الذي شارك فيه أزيد من 1200 مواطن، أكدوا أنهم “لم يزوروا أي قاعة سينمائية خلال ال 12 شهرا الماضية”.

وأفادت الدراسة، أن 79.5 بالمائة من المغاربة الذين أجابوا على استبيان بحث الممارسات الثقافية لدى المغاربة، صرحوا أنهم لم يسبق لهم مزاولة نشاط الذهاب إلى السينما خلال ال 12 شهرا الماضية، فيما 6.4 بالمائة فقط من المستجوبين ذهبوا إلى السينما مرة واحدة خلال ال 12 شهرا الماضية.

وأبرزت الدراسة، التي أعدت خلال السنة الجارية 2016، حول المعطيات الخاصة بالسينما، أن 4.3 بالمائة ذهبوا إلى دور السينما مرتين، و2.5 في المائة من المستجوبين ذهبوا إلى السينما 3 مرات، و1.3 بالمائة فقط هم من ذهبوا إلى السينما 4 مرات خلال نفس الفترة، و1.5 بالمائة قاموا بنشاط الذهاب إلى السينما 5 مرات، بينما 1.3 بالمائة ذهبوا إلى السينما 6 مرات خلال نفس المدة، بينما 2.3 بالمائة قاموا بنشاط الذهاب إلى السينما أكثر من 10 مرات خلال 12 شهرا الماضية السابقة عن البحث.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد