ألمانيا توقف مغربي متهم في هجمات باريس

0

زنقة 20 . الرباط

أوقفت أجهزة الأمن الألمانية اليوم الأربعاء مواطنا مغربيا يبلغ من العمر 24 عاما متهما بالضلوع في التحضير لتنفيذ هجمات باريس سنة 2015 .

وقالت النيابة العامة الالمانية إن المتهم و الذي كان ينتمي إلى أشخاص مقربين من من أحد قيادات “داعش”، و يعد أحد المخططين والمنفذين المفترضين للهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في13 من نونبر 2015.

كما أوضحت النيابة في بيان أن مهماته كانت تتلخص في ضمان توافر شقق سرية استخدمت لتنظيم الهجوم، في تركيا واليونان،سنة 2015.

يذكر أن فرنسا شهدت هجمات إرهابية متزامنة تبناها تنظيم “داعش”، شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن في الـ13 من نونبر 2015، في العاصمة الفرنسية باريس، الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون، إضافة لثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديدا في سان دوني. وأسفرت هذه الهجمات عن وقوع 130 قتيلا وأكثر من 400 جريح.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد