من بينها المغرب : أعمال من 29 دولة مترشحة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

0

زنقة 20 . متابعة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب يوم الأربعاء القائمة الطويلة للمرشحين في دورتها الحادية عشرة لفرع الآداب والتي شملت 12 عملا من أصل 274 عملا بين نصوص سردية وشعرية ينتمي مؤلفوها إلى 29 دولة.

وقالت الأمانة العامة للجائزة – ومقرها أبوظبي – في بيان إن الأعمال التي ضمتها القائمة هي لمبدعين من لبنان ومصر والسودان والمغرب والبحرين والكويت والعراق والإمارات وتونس وإريتريا وفلسطين.

وضمت القائمة رواية “خريف البراءة” للبناني عباس بيضون ورواية “منتجع الساحرات” للسوداني أمير تاج السر ورواية “لواح” للبناني رشيد الضعيف ورواية “أن تحبك جيهان” للمصري مكاوي سعيد و”في فمي لؤلؤة” للإماراتية ميسون صقر.

كما ضمت رواية “خيط الروح” للمغربي مبارك ربيع ورواية “لعبة المغزل”للإرتيري حجي جابر ورواية “جائزة التوأم” للعراقية ميسلون هادي ورواية “يسرا البريطانية” للبحريني أحمد جمعة ورواية “الظهور الثاني لابن لعبون” للكويتي إسماعيل فهد إسماعيل.

أما باقي الأعمال فهي ديوان شعر “السوريون” للتونسي المنصف الوهايبي وديوان شعر “مطر سري” للفلسطيني زهير أبو شايب.

وكانت جائزة الشيخ زايد أعلنت من قبل القائمة الطويلة لفروع الترجمة وأدب الطفل والمؤلف الشاب والدراسات النقدية والتنمية وبناء الدولة.

وتشمل الجائزة تسعة أفرع ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في ابريل 2017 على أن يقام حفل تسليم الجوائز في ماي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد