رغم تواجده وراء القضبان ..’لمجرد’ يجني الملايين من الدراهم عبر ‘اليوتيوب’

زنقة 20 . الرباط

رغم تواجده وراء القضبان في سجن فرنسي بتهمة اغتصاب فتاة فإن المغني المغربي الشاب “سعد المجرد” يتربع على عرش أكثر الفنانين جنياً للارباح المادية من قناته على موقع “اليوتيوب” بعد وصول عدد من أغانية لمئات الملايين من المشاهدات.

ويعتمد الكثير من الفنانين العرب وحول العالم على موقع “اليوتيوب” كوسيلة هامة لمشاركة آخر تطورات أعمالهم الفنية ومعرفة مؤشرات خاصة بالمشاهدات على هذه الفيديوهات، ولكن الموقع الإلكتروني الضخم هو أيضا من الوسائل الحديثة لجني الأموال مقابل المشاهدات.

“يوتيوب” التابع لمحرك البحث الأمريكي العملاق “غوغل”، حقق النجومية لمئات الأشخاص العاديين أو من ليسوا مشاهير، حتى أن كثير من لديه مواهب إعلامية اتجه إلى صنع برنامج خاص به على حساب بموقع “يوتيوب” الذي يدر أموالا على مستخدميه إذا حصدوا العدد الكافي من المشاهدات.

و من النجوم العرب الذين يجنون الأموال من المشاهدات التي تحصدها حساباتهم على “يوتيوب” عن مجمل أعمالهم، مع العلم أنه مع كل مشاهدة يجني صاحب الفيديو على “اليوتيوب” مبلغ “0.0015” دولار أمريكي نجد “سعد المجرد” الذي حققت أغنيه على “اليوتيوب” أعلى المشاهدات وهو ما يحقق له أعلى الإيرادات.

وحطم “لمجرد” عدد مشاهدات كبير في وقت قياسي حول العالم العربي، حيث حصد كليب أغنيته الشهيرة “أنت معلم” حتى اليوم نحو 426 مليون و492 ألف مشاهدة، ما يجعل ربحه المادي يتجاوز 650 ألف دولار أمريكي.

كما حققت باقي أغانية مثل “غلطانة” نسبة مشاهدة وصل لـ88 مليون و 900 ألف لحد الآن فيما وصلت فيديوهات سهراته التي يبثها على اليوتيوب آلاف المشاهدات و التي تقترب من المليون.

ويعتبر المتخصصين في المجال أن الفئة التي يمكن فيها العثور على عددٍ من الرابحين الكبار هي الموسيقى حيث يمكن للشخص الواحد أن يشاهد فيديو الأغنية أكثر من مرة يومياً و هو ما يزيد في نسبة المشاهدات و بالتالي في نسبة الأرباح.

فعالمياً تحقق القناة الرسميّة للمغنّية كيتي بيري، مثلًا،دخلاً بين 112 ألفًا و1.1 مليون دولار شهريًّا، أي بين 1.3 و13.5 مليون دولار سنويًّا؛ أمّا ‎‏‏‎ ‎‏”جاستين بيبر” فيحظى بمبلغ يتراوح بين 54000 و542000 ألف دولار شهريًّا، أي 650 ألفًا إلى 6.5 ملايين دولار سنويًّا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد