ويقولون التعليم أفلٓس. وقاحة ‘آمنة تخراج العينين’ لي بغات تسجل فدكتوراه القانون بإجازة في الفلسفة

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي يتدافع الجميع على وصف التعليم بالمفلس، بينهم برلمانيون يشغلون مناصب مسؤولية بالمجلس الأعلى للتعليم، كشفت مصادر إعلامية أن ‘آمنة ماء العينين’ البرلمانية عن حزب ‘العدالة والتنمية’ والتي أثارت جدلاً حول حصولها على تعويضات تصل لـ12مليون سنتيم شهرياً، قد تلقت جواباً برفض ملف ترشحها للتسجيل بالدكتوراه تخصص القانون.

و حسب ذات المصادر، فان البرلمانية عن الحزب الاسلامي والتي تصدع رؤوس المغاربة بحضور مقزز على التلفزيون واتقان ‘تخراج العينين’ في كل المواضيع، قد عمدت الى التقدم لكلية الحقوق للترشح لسلك الدكتوراه وهي حاصلة على اجازة في الفلسفة.

ورفضت إحدى كليات العاصمة، ملفها بعدما تعمدت التقدم للرباط بدل مدينة الدارالبيضاء التي انتخبت بها كبرلمانية.

وحسب نفس المصادر فان البرلمانية ‘ماء يمين’ تحتاج لإجازة غير الحقوق للتسجيل في سلك الدكتوراه بكلية الحقوق والعلوم القانونية.

جدير بالذكر أن كليات الرباط تحولت الى سوق للبيع والشراء في شأن التسجيل بالماستر وسلك الدكتوراه، بعدما أصبحت وجهة مفضلة للسياسيين بينهم أميين ووزراء غير حاصلين على البكالوريا كما الشأن لمحمد مُبديع، وبعض الاعلاميين ممن يمتهن بيع المقالات مقابل شهادة الماستر.

و وجه عشرات الطلبة اتهامات لإدارة كلية أكدال بخروقات خطيرة دون أي تدخل للتحقيق فيها خلال ولاية الوزير ‘الداودي’.

 

واستغرب متتبعون كيف لـ’ماء العينين’ التي تصدع رؤوس المغاربة بترهاتها حول الشفافية وتكافؤ الفرص أن تقدم على وضع ملفها لتغليط المسؤولين ومحاولة التأثير باسم حزبها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد