الحموشي يؤدب 5 مسؤولين أمنيين كبار بعد ارتكابهم لاختلالات مهنية جسيمة

زنقة 20 . الرباط

أصدر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني،عقوبات في حق خمسة مسؤولين أمنيين كبار، بعد تسجيل اختلالات مهنيّة، وتجاوزت وظيفية جسيمة في حقهم، اثناء فترة تسييرهم السابق لمديرية نظم المعلوميات والتشخيص والاتصال.

وأصدر الحموشي، الذي يواصل ترتيب البيت الداخلي للامن الوطني، قرارا يقضي بالموافقة على العقوبات الإدارية التي اقترحها المجلس التأديبي في حق خمسة مسؤولين أمنيين كبار، من بينهم المدير السابق لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال ونائبه، اضافة الى ثلاثة رؤساء أقسام مركزية.

وأفاد مصدر أمني ان العقوبات التأديبية التي طالت المسؤولين الأمنيين، والتي وصفت بـ”المشددة”، قضت بتجريد ثلاثة منهم من رتبة والي أمن، وإنزالهم الى الدرجة السّابقة، وهي درجة مراقب عام.

وأوضح المصدر الأمني ان عقوبة “الانزال من الدرجة” تعتبر من العقوبات المشددة والصارمة، التي تصنف في خانة المجموعة الثانية من الجزاءات التأديبية، التي تنص عليها المادة 20 من النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، ما يؤشر، حسب المصدر نفسه، إلى جسامة التجاوزات الإدارية المنسوبة إلى هؤلاء المسؤولين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد