مصنع بشيشاوة يحول أنشطته إلى إنتاج الكمامات الواقية‎ من كورونا !

زنقة 20 | محمد المفرك

قامت وحدة صناعية بإقليم شيشاوة بملاءمة نشاطها مع حاجيات السوق المحلية والوطنية لمواجهة وباء “كورونا” وذلك بتحويل إنتاجها إلى صناعة الكمامات الواقية.

وقد قام عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب بزيارة تفقدية لهذه الوحدة الصناعية الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة سيدي عبد المومن بدائرة متوكة من أجل الوقوف على عملية إنتاج الكمامات الواقية.

وقدمت للعامل شروحات مستفيضة حول سلسلة الإنتاج وفكرة هذا المشروع الذي يتماشى مع متطلبات السوق المحلية والوطنية.

ونوه عامل الإقليم في هذا السياق بالجهود المبذولة من قبل طاقم الإنتاج الذي يبلغ 80 عاملا وعاملة مشددا على أهمية انخراط جميع الفاعلين سواء كانوا عموميين أو خواص في مكافحة هذا الوباء.

وطورت هذه الوحدة المتخصصة سابقا في إنتاج البلاستيك قدرتها الإنتاجية الإجمالية لتصل حاليا إلى 300 ألف كمامة يوميا مع إمكانية الرفع من هذا العدد لاحقا عند الحاجة.

هذا وقد شرعت الوحدة الصناعية في عملية الإنتاج والتسويق، بعد حصولها على شهادة من المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) حول توفر المنتوج على معايير السلامة الصحية المطلوبة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطات الإقليمية بشيشاوة الرامية إلى تشجيع القطاع الخاص على تطوير وإنتاج الموارد والمستلزمات المفيدة في الظرفية الراهنة لمواجهة جائحة (كوفيد 19).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد