انتشار الكريساج في أحياء مراكش يثير الرعب في نفوس المواطنين والسياح !

زنقة 20 | محمد المفرك

خيمت ظاهرة “الكريساج” على مدينة مراكش، إذ تعرف إنتشارا مهولا لعدد من الاشخاص وهم يحملون الاسلحة البيضاء بغرض سلب الاموال التي في حوزة المواطنين والسياح، وهو الامر الذي آثار استياء كبيرا في صفوف المواطنين وفعاليات المجتمع المدني.

وعبر مواطنون وفاعلون في تصريحاتهم لموقع rue20.com، عن إستنكارهم العميق لما وصفوه ب”حالة الرعب” التي يعيش على وقعها ساكنة مدينة الحمراء والسياح الاجانب، في حين طالبوا بتفعيل المادة 400 من القانون الجنائي في حق حاملي الاسلحة البيضاء والمشتبه تورطهم في إرتكاب أفعال السرقة المقرونة بالتهديد بواسطة الاسلحة.

وكشف المصادر التي تحدثت إلى منبر rue20.com، عن أن المناطق التي عرفت اعتداءات بالاسلحة البيضاء هي “حي القصور، الرميلة، ومحيط مسجد الكتبية، و محيط المنارة في اتجاه مطار مراكش”.

ووفق المصادر ذاتها، فان عمليات “الكريساج” لم يسلم منها السياح الأجانب، وهو الامر الذي يتطلب تدخلا سريعا من قبل قوات الامن للحفاظ على امن وآمان المدينة وإستتباب الوضع الامني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد