زنقة 20 l الرباط
أصدر وزير العدل عبد اللطيف وهبي ، قرارا بإعفاء رئيس كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بالرباط.
و أوضح الوزير ، أن القرار جاء بسبب الإخلالات المسجلة في حقه على مستوى التدبير الإداري و التي أثرت سلبا على تصريف الأشغال وضياع حقوق المتقاضين والمرتفقين.
و بحسب مصادر مهنية ، فإن قرار إعفاء رئيس كتابة الضبط باستئنافية الرباط ، يأتي بعد شكايات تقدم بها محامون تتعلث بتجاوزات تمس بكرامة المحامين و حقوق المتقاضين.
يأتي هذا في ظل احتجاجات تقودها النقابة الديمقراطية للعدل، للمطالبة بصرف مستحقات التعويض عن المردودية لموظفي هيئة كتابة الضبط.
و قررت النقابة، تنظيم شكل احتجاجي أولي يوم 3 مارس بحمل الشارات داخل مختلف المحاكم، وذلك تمهيدا للوقفات الوطنية المقررة لاحقا.