صدق أولا تصدق. السكايرية يساهمون في الميزانية العامة لحكومة ‘بنكيران’ بـ125 مليار و340 مليون

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن السؤال الذي كان يطرحه الإسلاميون في المغرب حول تحريم بيع الخمور و مشتقاته قد غاب بعد دخول حزب العدالة و التنمية للحكومة حيث باتت الخمور الخمور و الكحول من أهم مصادر الميزانية التي تسير بها حكومة “بنكيران” ولايتها وهو ما يبرز التوقعات التي وضعتها الحكومة المنتهية ولايتها في قانون المالية 2017 و الذي توقع أن يجني المغرب من الخمور بجميع أنواعها إضافة إلى التبغ والقمار، ما يقارب 125 مليار سنتيم، ستضاف إلى المداخيل المتوقعة من الضريبة على التبغ، والتي ستصل حسب قانون المالية دائماً إلى 916 مليار سنتيم.

khomor

ووفق مشروع قانون المالية 2017،الذي وضعت معالمه الكبرى الحكومة الحالية التي يقودها بنكيران فإن مداخيل الرسوم المفروضة على الخمور والكحول ستصل خلال 2017، إلى 521 مليون الدرهم، و732 مليون و400 ألف درهم، على مختلف أنواع الجعة.

وستصل موارد الضرائب المفروضة على التبغ المصنع خلال العام المقبل إلى 9.16 مليار درهم أما بالنسبة لمداخيل القمار، فيتضمن قانون المالية حسابا خاصا بنتائج اليانصيب ستجني الحكومة من مداخيلها 7 ملايير سنتيم، وحساب آخر يحمل اسم “حساب خاص بالاقتطاعات من ألعاب الرهان المتبادل” ستصل مداخيله 9 ملايير سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد