فضيحة. ‘التامك’ يقوم بإخلاء سجن مراكش من النزلاء خوفاً من زيارات مفاجئة للوفود الجمعوية الدولية خلال مؤتمر المناخ

زنقة 20. مراكش

علم موقع Rue20.com من مصادر موثوقة معاينة عشرات الحافلات و هي تقل نزلاء سجن مراكش وإخلائه من التكدس الخانق الذي يعرفه، لتوزيعهم على سجون أخرى تحت اشراف وزارة العدل.

مصادرنا الخاصة، أكدت أن مندوبية ‘التامك’ و عوض البحث عن طرق عملية لمواجهة الاكتظاظ الخانق بالسجون، عمد الى إخلاء سجن مراكش التي ستحتضن مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، والذي ستحضره مئات الجمعيات الحقوقية والبيئية التي ستقوم بزيارات ميدانية لعدد من المرافق بالمدينة و ضواحيها.

و تضيف مصادرنا أن ‘التامك’ الذي فشل فشلاً ذريعاً في تسوية أوضاع السجناء، بعدما تحولت خلال ولايته، المؤسسات السجنية الى قنابل موقوتة آخرها الانفلات الذي عرفته اصلاحية الدارالبيضاء التي كاد القاصرون بها الاستيلاء على أسلحة الحراس واستعمالها.

و دأبت مندوبية ‘التامك’ على لعب دور الاطفائي، في ضل غياب أية استراتيجية للنهوض بالمؤسسات السجنية بدل سياسات ‘تهريب السجناء’ خلال كل تظاهرة يحتضنها المغرب، للتستر على الوضعية الكارثية للسجون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد