حصاد يعلن قرب توقيع اتفاقية تعاون أمني بين المغرب وألمانيا

زنقة 20 | متابعة

أوضح وزير الداخلية محمد حصاد، أن عملية الإعداد لاتفاقية التعاون الأمني بين المغرب وألمانيا، قد شارفت على الانتهاء، مشيرا إلى أن عملية التوقيع ستتم “في الشهور القليلة المقبلة”.

وقال وزير الداخلية في مؤتمر صحفي، عقب لقاء جمع بنظيره الألماني طوماس دي مايتزييره في العاصمة برلين، إن هذه الاتفاقية تتضمن جميع أشكال التعاون الأمني سواء في مجال مكافحة تبييض الأموال أو المخدرات أو الجريمة المنظمة أو محاربة الإرهاب.

وناقش المسؤولان خلال اللقاء الذي جمعهما قضايا الهجرة والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، وهو المجال الذي اكتسب فيه المغرب “تجربة هامة” وربط “علاقات ممتازة مع المصالح الألمانية المختصة”، حسب حصاد، الذي أكد أن المغرب سيواصل تطوير هذه العلاقات لتبلغ مستوى التعاون القائم مع بعض الدول كإسبانيا.

من جانبه أكد دي مايتزييره أن “الآلاف من المواطنين المغاربة الذين يعيشون في ألمانيا بطرق شرعية، مرحب بهم”، مشيرا إلى أن بلاده لا ترغب أن يتأثر وضعهم بالمقيمين غير الشرعيين، في إشارة إلى المهاجرين المغاربة الذين دخلوا الأراضي الألمانية مع موجات اللاجئين التي انطلقت على اثر الأزمة في سوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد